الزراعة بغزة تعلن خسائر القطاع الزراعي خلال عدوان 2021

| نُشر بتاريخ | الأحد 13 يونيو 2021 |

الزراعة بغزة
الزراعة بغزة

أعلن المتحدث باسم وزارة الزراعة بغزة، اليوم الأحد 13 يونيو 2021، عن خسائر القطاع الزراعي خلال العدوان الأخير على القطاع.

وقال البسيوني خلال حديثه مع إذاعة الأقصى، إن خسائر القطاع الزراعي خلال العدوان الإسرائيلي الأخير بلغت 204 مليون دولار، منها 127 مليون دولار أضرار مباشرة و78 مليون دولار أضرار غير مباشرة تمثلت بإغلاق المعابر وعدم دخول المستلزمات الزراعية.

وأضاف، أن الوزارة نجحت في إطار اجتهادها بتعزيز صمود المزارعين من خلال السعي مع المؤسسات العاملة في القطاع الزراعي للبدء برزمة مشاريع زراعية، متمنيًا أن تحمل الأيام المقبلة بشريات للمزارعين.

ولفت إلى أن التواصل في دعم ومساندة القطاع الزراعي لا يزال قيد الحديث إعلاميًا ولا يوجد شيء على أرض الواقع، مضيفًا أنهم شكلوا لجنة لإعادة التأهيل، تضم كل المؤسسات العاملة في القطاع الزراعي لكسب الوقت وعدم انتظار الوعود التي لم ترَ النور حتى اللحظة.

ونبه إلى، أن أولويات أي منح قادمة للقطاع الزراعي، ستكون للمناطق الحدودية وإعادة خط الإنتاج لتلك المناطق وإعادة تأهيل الآبار والطاقة الشمسية لاستمرار عملية الري ودعم قطاع الإنتاج الحيواني وتحديداً مربي الدواجن.

وتابع: نسعى أن تحمل الأيام المقبلة للقطاع الزراعي والحيواني منح لتعزيز صمود المزارعين وستتضح لاحقًا الرؤية أكثر جراء السعي الحثيث لدعم القطاع الزراعي وما سيصدر عنها من نتائج إيجابية.

شارك