موقع إسرائيلي: المنحة القطرية ستدخل غزة عبر مصر

| نُشر بتاريخ | الأحد 13 يونيو 2021 |

حقائب المنحة القطرية
حقائب المنحة القطرية

كشف المراسل العسكري لموقع "واللا" العبري أمير بخبوط، اليوم الأحد 13 يونيو 2021، أن المنحة القطرية ستدخل قطاع غزة عبر مصر.

ونقل بخبوط، أن الأموال القطرية ستذهب إلى مصر ومن هناك سيتم إرسال الوقود "بشكل أساسي إلى محطة الكهرباء"، منبهًا إلى أن هناك تغيرًا واضحًا في السياسة المصرية خلال الأشهر الأخيرة في علاقتها مع إسرائيل.

 وادعى، أن مصر تستغل الوضع السياسي في إسرائيل لدفع المفاوضات بما يتناسب مع مصالحها، مضيفاً "هذه ليست مصر التي عرفناها في عهد ترامب هناك شيء كبير يحدث هنا".

 وقال بوخبوط "ليس بالضرورة كل ما ينشر في وسائل الإعلام الأجنبية عن قطاع غزة، تسوية، إعادة تأهيل، أسرى ومفقودين صحيحاً، هناك تلاعب بقدر غير قليل".

وأشار المراسل العسكري إلى أنه حتى هذه اللحظة، لا توجد سياسة متكاملة فيما يتعلق بقطاع غزة.

وسياق منفصل، أفاد موقع واللا العبري، بأن الجانب الفلسطيني أوقف عملية توريد عدد من شاحنات الوقود عبر معبر كرم أبو سالم، لصالح الأونروا في غزة صباح اليوم الأحد.

 وحسب الموقع، فإنه مع ساعات الصباح كان من المقرر أن تدخل شاحنات وقود لصالح الأونروا إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، لكن في اللحظة الأخيرة وصل إعلان من الجانب الفلسطيني بإلغاء الأمر لسبب غير واضح.

وأشار الموقع أنه منذ أن أمر وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس بوقف دخول البضائع غير الضرورية للقطاع، وفقًا لمدى التقدم في موضوع الأسرى والمفقودين، فإن حماس تدخل جميع احتياجاتها من مصر.

شارك