ماذا اقترح الاتحاد الأوروبي على السلطة لإجراء الإنتخابات في القدس؟

| نُشر بتاريخ | الإثنين 19 أبريل 2021 |

الإنتخابات في القدس 2021
الإنتخابات في القدس 2021

قدم الاتحاد الأوروبي، اقتراحًا للسلطة الفلسطينية، لإجراء الانتخابات بالقدس، في ظل عدم رد إسرائيل على طلب إجرائها في المدينة المحتلة، بحسب قيادي بارز في حركة فتح.

ووفق عضو المجلس الثوري لحركة فتح حاتم عبد القادر، فإن الاتحاد الأوروبي قدم اقتراحًا بفتح القنصليات الأوروبية كمراكز اقتراع في القدس الشرقية.

وقال عبد القادر في حديث لراديو "أجيال"، إن الاقتراح الأوروبي "لم يعطِ أي ضمانات لوصول المقدسيين إلى صناديق الاقتراع".

وأضاف، أن "الاقتراح الأوروبي مرفوض لأن هذه القنصليات ليست أراضي فلسطينية بل أجنبية وهو نوع من التحايل لا يمكن القبول به".

وبين، أن الخيارات المطروحة الآن هي أن نخوض معركة حقيقية في القدس تشارك فيها كل الفصائل والسلطة من أجل تثبيت حق المقدسيين في الانتخابات أو نأجل الانتخابات من أجل استثمار ظروف نضالية وسياسية آخرى تمكنا من عقدها في القدس.

وكان قد أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلا ترؤسه يوم أمس الأحد، اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، على المضي قدمًا نحو إجراء الإنتخابات في موعدها في كل الأماكن الفلسطينية.

كما أكد عباس، أن هذا الموضوع لا تغيير ولا تبديل فيه، وبالنسبة للقدس فإننا نرفض إلا أن تكون الانتخابات والترشيحات في مدينة القدس، حتى الآن هذا هو موقفنا، لم يصلنا بعد أي إشارات أخرى لنبحثها وإنما هذا هو الموقف الذي نحن مصممون عليه.

 

إقرأ هنا:

نص البيان الختامي لاجتماع تنفيذية منظمة التحرير بشأن الانتخابات الفلسطينية

شارك