معروف يكشف: مطالبات بإعلان الإغلاق الشامل في غزة

| نُشر بتاريخ | الأربعاء 14 أبريل 2021 |

إغلاق غزة بسبب كورونا
إغلاق غزة بسبب كورونا

كشف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، اليوم الأربعاء، عن وجود مطالبات لإعلان الإغلاق الشامل بالقطاع نتيجة تفشي فيروس كورونا خلال الموجة الثانية.

وقال معروف خلال حديثٍ مع إذاعة صوت الأقصى، إن الجهات الحكومية المختصة أمام خيارات صعبة، مشيرًا إلى أن جى الحديث عن خيار الإغلاق التام "وهناك مطالبات في الشارع الغزي للقيام بهذه الخطوة وهذه الخطوة بالتأكيد تعني شللاً كاملاً لجميع مناحي الحياة وتأثيراتها السلبية ستكون أضعاف مضاعفة عما عليه الحال في ظل الإجراءات الإحترازية المعلنة حاليًا"، حسب قوله.

واعتبر معروف، أن جميع الإجراءات المتخذة في قطاع غزة والتي تم العمل بها أنها مبنية على توصيات صادرة من وزارة الصحة.

وأضاف: "اليوم نحن في ذروة موجة ويليها بالتأكيد موجات أخرى طالما بقيت هذه الجائحة، وبالتالي الإغلاق التام الشامل قد لا يكون العلاج والحل الأمثل في إدارة هكذا أزمة".

وتابع: "بالتالي الإجراءات الأخيرة لها تأشيرات، هذه التأشيرات تحتاج إلى بعض الوقت (..) أي إجراء لن يكون له أثر مباشر حتى الإغلاق التام يحتاج لفترة زمنية لا تقل عن أسبوع حتى تظهر آثاره".

وعد أن قطاع غزة "أمام سيناريو إما الحفاظ على هذه الإجراءات كما هي دون الاتخاذ لخطوات جديدة حال وجدنا أثرًا إيجابيًا، وهو المتوقع لهذه الإجراءات.. وفي حال وجدنا أن مستجدات الحالة الوبائية والمؤشرات الخاصة آخذة بالارتفاع أو الزيادة بالتأكيد سنصبح أمام محطة تقييم جديدة وربما نكون أمام المزيد من الإجراءات"، وفق قوله.

ونبه إلى، أن"ذروة هذه الموجة قد تستمر بحد أقصى فترة أسبوع وبالتالي نبدأ نشهد حالة من الانحصار أو التراجع في مؤشرات الحالة الوبائية وانخفاض ملموس وواضح في منحنى تسجيل المصابين".

شارك