صحة غزة تكشف عن معلومات خطيرة بشأن موجة كورونا الحالية

| نُشر بتاريخ | الخميس 01 أبريل 2021 |

فحص كورونا في غزة
فحص كورونا في غزة

كشفت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، عن معلومات خطيرة بشأن موجة فيروس كورونا التي تضرب القطاع حاليًا، وأدت إلى ارتفاع المنحنى الوبائي.

وقال المتحدث باسم الصحة بغزة د. أشرف القدرة، إن المؤشرات تُشير إلى أن نسبة الإصابة بين النساء في الموجة الحالية كانت أكثر من الموجة السابقة.

ونبه القدرة خلال تصريحات لإذاعة الأقصى إلى، أن الموجة الحالية تُصيب كافة الأعمار دون تمييز وتؤثر بمضاعفات خطيرة عليهم، لافتًا إلى أنه تم تسجيل حالات وفاة في الثلاثينات والأربعينات من العمر خلال الموجة الحالية أكثر من الموجة السابقة.

إقرأ أيضًا:

ارتفاع مؤشر وفيات وإصابات كورونا في غزة

ووصف القدرة الوضع الوبائي داخل قطاع غزة بالخطير، مشددًا على ضرورة تضافر الجهود والالتزام التام بإجراءات الوقاية والسلامة.

وأكد على رفع وزارة الصحة توصيات لصناع القرار، مضيفًا: لكننا نحاول جاهدين أن نبتعد عن الاغلاقات التي سيكون لها تأثير على مجمل قطاعات الحياة في قطاع غزة ولكن إذا ما اضطررنا لهذه الخطوة سيتم الإعلان عنها في حينه.

وأشار إلى، أن عددًا من السيناريوهات والتوصيات مطروحة لدى صناع القرار في الحكومة، موضحًا أنه سيتم بحثها خلال الساعات المقبلة وبناء على ضوء الحالة الوبائية والمعطيات في الميدان سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بما يتناسب مع الحالة الوبائية.


شارك