رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار - استعلم الآن

| نُشر بتاريخ | الأحد 28 مارس 2021 |

الرابط الرسمي لفحص المنحة القطرية 100$
الرابط الرسمي لفحص المنحة القطرية 100$

الرابط الرسمي لفحص المنحة القطرية 100$ للأسر الفقيرة والمتعففة في قطاع غزة، في ظل عمليات البحث الكبيرة التي تجري للحصول عليه، نتيجة تردي الأوضاع الاقتصادية.

وقدمت قطر منحة بقيمة 360 مليون دولار لقطاع غزة، على أن تصرف على مدى عام كامل، ابتداء من يناير 2021، وذلك في إطار مواصلة دعمها للشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.

وستستخدم المنحة لدفع رواتب الموظفين، وتقديم المساعدات المالية للأسر المتعففة، وتشغيل محطات الكهرباء، للحد من تفاقم الوضع الإنساني والظروف المعيشية الصعبة في القطاع، وفق الأنباء القطرية الرسمية.

وتتم عملية توزيع المنحة القطرية 100$ عبر فروع بنك البريد في محافظات قطاع غزة، ضمن إجراءات الوقاية المتبعة لمواجهة تفشي فيروس "كورونا"، حفاظًا على سلامة المستفيدين ولضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي.

كما تتم عملية توزيع المنحة القطرية 100$ للأسر الفقيرة والمتعففة بإشراف كامل من طواقمها وطواقم اللجنة القطرية وبالتعاون مع كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبشكل يضمن تحقيق أعلى معايير الأمان والسلامة التامة للمستفيدين والعاملين في مراكز التوزيع، في ظل دخول قطاع غزة الموجة الثانية لفيروس كورونا.

 

رابط فحص المنحة القطرية لدفعة شهر مارس 3/2021

يجري فحص المنحة القطرية بالدخول إلى نظام الاستعلام الحكومي عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة، أو عبر موقع وزارة التنمية في غزة ثم إلى قسم المساعدات النقدية.

الاستعلام الحكومي المركزي – المنحة القطرية

تفعيل رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار لشهر مارس 2021

فحص المنحة القطرية لشهر 4/2021

تظهر شاشة مكونة من خانتين، يتم إدخال رقم الهوية (البطاقة الشخصية) في الأولى، ثم في الخانة الثانية يتم إدخال تاريخ الميلاد، وبالضغط enter، تظهر معلومات وبيانات صرف المنحة، بشأن موعد الاستلام في حالة كان الاسم مدرجًا ضمن الدفعة، وفي حالة أخرى يظهر للباحثين (إسمك غير مدرجًا في هذه الدفعة)، وقد يرجع ذلك لعدم مطابقة بيانات الحالة مع شروط الدفعة.

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار لشهر ابريل 4/2021
آلية صرف المنحة القطرية

يتم توزيع أسماء المستفيدين من المنحة أبجديًا وتوزيعهم على 15 يوم. ويجري تخصيص موعد الصرف لكل مستفيد (تاريخ اليوم – ساعة الصرف)، بالإضافة إلى مكتب البريد. مع العلم أنه يتم تفعيل الأسماء لكل يوم حسب ساعة الصرف، ولن يتم الصرف لأي مواطن إلا حسب الوقت المحدد له.

ويكون الصرف عبر فرع مكاتب البريد كافة، خلال أيام الدوام الرسمي من الأحد إلى الخميس ما عدا يومي الجمعة والسبت وذلك من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 4:30 عصرًا.

 

أسماء المستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار

الاستعلام عن المنحة القطرية 100$ للأسر الفقيرة والمتعففة

فحص المنحة القطرية - وزارة التنمية الاجتماعية

الاستعلام الحكومي المركزي

رابط فحص المنحة القطرية اضغط هنا

 

تعليمات صرف المنحة القطرية

* الصرف للمستفيد شخصيًا.

* التوقيع وكتابة رقم الهاتف الخلوي على سند الصرف.

* احضار قلم شخصي للتوقيع.

* ضرورة الالتزام بوسائل الوقاية الشخصية ولبس الكمامة .

* تعقيم ايدي المستفيدين قبل الدخول للاماكن المخصصة للصرف

* على المستفيد المصاب لديه أعراض الانفلونزا أو يعاني من أمراض الجهاز التنفسي عدم الحضور لصرف الدفعة على أن يتم الصرف عبر وكالة خاصة .

* يرجى المحافظة على المسافة بين كل مواطن وآخر بحيث لا تقل عن واحد ونصف متر خارج مكان الصرف (طابور الانتظار خارج المكان) .

* يرجى الالتزام بتعليمات شرطة حفظ الأمن والنظام .

* هام : سيتم الصرف للمستفيد حسب المكان والموعد  المخصص له.

 

رابط التسجيل وتحديث البيانات للمنحة القطرية

رابط التسجيل للمنحة القطرية 100$

رابط التسجيل للمنحة القطرية 100 دولار

فتح رابط التسجيل للمنحة القطرية بالتزامن مع بدء مسيرات العودة خلال عام 2018 ، وزارة التنمية في قطاع غزة، بإطلاق منصة للتسجيل للاستفادة من المنحة القطرية التي جاءت في إطار تفاهمات مع الاحتلال تمت بوساطة عربية ودولية.

وسجل آلاف المواطنين للمنحة القطرية، ومنهم من استحق والبعض الآخر ينتظر دوره خلال تحديث السجلات المرتقبة، فيما تعرضت فئة آخرى للحجب نهائيًا "لأسباب أمنية".

ورجحت مصادر مطلعة لـ"اقتصادي جدًا"، أن تطرأ تغييرات على كشوفات المنحة القطرية لدفعة شهر مارس 3/2021.

وقالت المصادر، إن وزارة التنمية أجرت مشاورات مع السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، بشأن تغيير كشوفات المنحة القطرية لدفعة شهر 3-2021.

وأفادت المصادر، بأن كشفًا يضم 86 ألف اسمًا جديدًا بانتظار الموافقة للصرف، متوقعةً أن يتم اعتماد الكشف الجديد واستبدال الأسماء القديمة التي استوفت عدد مرات الاستلام 18 مرة.

وكشفت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة عزيزة الكحلوت، أن الوزارة تبذل جهودًا مع اللجنة القطرية لوضع أسماء جديدة ضمن المنحة القطرية للأسر المتعففة بالقطاع.

وقالت الكحلوت لإذاعة الأقصى، إن لدينا 45 ألف ينتظرون على قوائم الانتظار، مشيرةً إلى أن هناك لجان عليا تُقرر من هو المستفيد وتنظر للأسر المستفيدة من الأسر الأشد فقرا وحاجة.

وأضافت: "خلال الدفعة القادمة ننتظر أن يتم الموافقة على وضع قواعد بيانات جديدة وصرف المنحة لأسر جديدة".

وتقدم قطر منحة مالية لنحو 100 ألف أسرة متعففة بقطاع غزة بعد انطلاق مسيرات العودة في العام 2018، بواقع 100$ لكل أسرة.

شارك