مالية غزة تعلن استعدادها لإعادة الإرجاعات الضريبية للتجار

| نُشر بتاريخ | الأحد 21 مارس 2021 |

الارجاعات الضريبية في غزة
الارجاعات الضريبية في غزة

أكد وكيل وزارة المالية في قطاع غزة، عوني الباشا، اليوم الأحد، الاستعداد لإعادة الإرجاعات الضريبية للتجار للمواد التي تدخل عبر معبر كرم أبو سالم.

وقال الباشا، إن المواد التي تدخل لصالح المانحين عبر كرم أبو سالم في إطار آلية الإعمار (GRM)  التي يتم الحساب عليها سواء من جمارك أو قيمة مضافة لدى دائرة الجمارك والمكوس في معبر كرم أبو سالم، فإن وزارة المالية بغزة على استعداد لإعادة هذه الارجاعات الضريبية نقدًا خلال 45 يومًا.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده اتحاد المقاولين الفلسطينيين بمحافظات غزة، مع وزارة المالية في غزة؛ لاطلاعهم على تحركاته النقابية المتواصلة؛ لاسترداد حقوق المقاولين في ملف الارجاع الضريبي.

وشد نقيب مقاولي غزة، أسامة كحيل خلال اللقاء، على ضرورة اعتماد كشوف الارجاع الضريبي والمصادقة عليها.

وتطرق اللقاء إلى مقترح تشكيل لجنة وطنية من وزارة المالية واتحاد المقاولين والنقابات ذات العلاقة لاعتماد آلية ونسب الصرف المترتبة على تدقيق الإرجاع الضريبي.

وحضر الاجتماع عن وزارة المالية مع السيد عوني الباشا السيدان أسامة بكرون مدير عام الشئون الإدارية والمالية، وبيان بكر مدير عام العلاقات العامة والاعلام، وعن اتحاد المقاولين مع السيد كحيل أمين سر الاتحاد أ. جهاد الفرا وأمين الصندوق المهندس هاشم سكيك.


شارك