الجمارك تطبع اول بيان جمركي في كرم ابو سالم

| نُشر بتاريخ | الخميس 09 نوفمبر 2017 |

معبر كرم ابو سالم
معبر كرم ابو سالم

قال مدير عام الجمارك لؤي حنش "انه لن يتم جبي أية أموال على فواتير الضفة الغربية أو إسرائيل بدءاً من الأول من نوفمبر الجاري كما سيكون هناك ضمان مساواة كاملة في التسجيل والأنظمة بين الضفة وغزة ابتداء من الثالث عشر من يناير 2018".

وأضاف "إنه تم طباعة أول بيان جمركي فلسطيني من قبل موظفي الجمارك الفلسطينية على معبر كرم ابو سالم، يوم أمس، بعد استكمال إجراءات الفحص، والمعاينة، والتدقيق وذلك عبر نظام تواصل".

وأضاف حنش "أنه تم اعتماد فواتير المقاصة الإسرائيلية على برنامج الإيرادات الموحد مباشرة، فور دخول الشاحنات التجارية، ووصولها الأراضي الفلسطينية، من خلال مقرات المعابر الجمركية في قطاع غزة.

وأضاف خلال اجتماع ضم جمعية رجال الاعمال ومجلس ادارة انظمة المعلومات الفلسطينية بيتا :" أنه سيتم العمل على ربط أجهزة الحاسوب مع الضفة مما يسمح للشركات العمل بغزة أو الضفة دون الحاجة إلى فتح ملف ضريبي آخر ابتداء من يوم الخميس المقبل، ولن يتم فرض أي رسم اضافي زيادة عن المحافظات الشمالية".

وناقش الحضور ملف الارجاعات الضريبية قبل ٢٠٠٧ وهي ذات حق محفوظ وسيتم تحصيله، أما ما بعد ٢٠٠٧ فيحتاج إلى نقاش وسيتم الجلوس مع القطاع الخاص عدة جلسات لمتابعة مختلف الملفات لهذا الصدد.


شارك

Results not available


Results not available