آلاف الأطنان من الذهب الخام المُكتشف حديثاً في الهند - ثاني أكبر مستهلك للذهب في العالم

| نُشر بتاريخ | الأربعاء 26 فبراير 2020 |

أطنان من الذهب الخام المُكتشف في حقول الهند حديثاً، والهند مرجحة لتكون ثاني أكبر احتياطي للمعدن النفيس في العالم
أطنان من الذهب الخام المُكتشف في حقول الهند حديثاً، والهند مرجحة لتكون ثاني أكبر احتياطي للمعدن النفيس في العالم

وكالات

آلاف الأطنان من الذهب الخام المُكتشف حديثاً .. والهند تُرَجَّحْ لتَحِل ثاني أكبر احتياطي للمعدن النفيس في العالم

اكتشاف حقول من الذهب الخام في الهند حديثاً

صرحت مسؤولة حكومية في الهند السبت المُنْقضي – الموافق 22 فبراير/شباط 2020، أنه تم اكتشاف حقول ذهب جديدة في بلادها بها احتياطي يتجاوز الثلاثة آلاف طنٍ من الذهب في ولاية أوتار براديش – كبرى الولايات الهندية بعدد السُكان.

 

وورد عن رئيسة إدارة التعدين في ولاية أوتار براديش – روشان جاكوب، أن إدارات على مستوى الهند وولاياتها اكتشفت آثاراً للذهب في سونبهادرا في الولاية الشمالية بعد إجراءات مسح للمنطقة لأكثر من عشرة سنوات.  وأضافت أن مستوى تَرَكُز الذهب في المنطقة يصل لحوالي ثلاثة غرامات في الطن الواحد من الخام المُكتشف، والولاية تعمل مع هيئة المسح الجيولوجي الهندية لحصر كمية الذهب التي يُمكن استخراجها من الحقول.

 

كذلك وجهت الهند جهودها عدة مرات لإحياء مجموعة من مناجم الذهب التي تعود إلى أيام الاستعمار في ولاية كارناتاكا الجنوبية، لكن هذا المشروع لم يحظى بخُطْواطه بسبب تكهنات ضعف الإنتاج وارتفاع التكاليف.

 

أثر اكتشاف حقول الذهب عالمياً 

حسب تسجيلات مجلس الذهب العالمي، يبلُغ احتياطي الذهب في الهند 626 طُناً.  وحال تم التحقق من صحة التقديرات المُصرح بها للاكتشاف الجديد، فسوف تحتل الهند المرتبة الثانية وفقاً لاحتياطي الذهب عالمياُ.  وتأتي الولايات المُتحدة في الطليعة باحتياطي يبلغ 8133.5 طناً، بينما الإحتياطي الألماني الذي يحتل المرتبة الثانية يبلغ 3366 طناً من الذهب.

 

تُعد الهند ثاني أكبر مستهلك للذهب في العالم، وتستخرج منه ما يتراوح بين طنين إلى ثلاثة أطنان سنوياً، كذلك وترتكز على الواردات باهظة الثمن لتلبية الطلب المحلي بشكلٍ كاملٍ قدر الإمكان – والذي يبلغ متوسط 843 طناً في السنة وفقاً لتسيجلات الطلب للعشر سنوات الأخيرة في الهند. 

 

تكلفت الهند بأكثر من 31 مليار دولارٍ لاستيراد الذهب في العام الماضي، حيث وتُسْتَهلك أطنان الذهب سنوياً في صنع المُجوهرات وتقديم القرابين للآلهة، كذلك في حفلات الزواج المُترفة.  بهذا يُصبح الذهب ثاني أكبر المعادن التي تستوردها الهند بعد النفط الخام.

 

إقرأ أيضاً:  هجمات أرامكو .. وتأكيد الحوثيين لإصابة منشآت أرامكو في السعودية


شارك