توقف ارتفاع سعر الذهب اليوم بعد بلوغ ذروته لثلاث أسابيع ماضية.

| نُشر بتاريخ | الثلاثاء 28 يناير 2020 |

توقف ارتفاع سعر الذهب اليوم الثلاثاء، تبعاً لارتفاع الدولار نسبياً الذي غلب المخاوف تجاه فيروس الصين
توقف ارتفاع سعر الذهب اليوم الثلاثاء، تبعاً لارتفاع الدولار نسبياً الذي غلب المخاوف تجاه فيروس الصين

وكالات

توقف ارتفاع سعر الذهب اليوم الثلاثاء، تبعاً لارتفاع الدولار نسبياً الذي غلب المخاوف تجاه فيروس الصين "الكورونا".

بحلول الساعة 04:56 بتوقيت جرينتش، انخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية بمقدار 0.1% إلى 1579.38 دولاراً للأونصة -الأوقية-، بعد أن بلغت ذروة ثلاث أسابيع الإثنين الماضي؛ هذا وارتفعت بذات المقدار (0.1%) العقود الأمريكية الآجلة للذهب إلى 1578.10 دولاراً.

خلال الفترة الآخيرة، ارتفع سعر الذهب ضمن الهزة الحاصلة في الأسواق المالية بسبب فيروس الكورونا الذي أدى بفرض القيود على حركة السفر وتمديد عطلة العام القمري الجديد.

وذكر الخبير الإقتصادي لدى بنك أستراليا الوطني (جون شارما):  "إن تنامي المخاوف بشأن التأثر الإقتصادي لفيروس كورونا الجديد يدعم الذهب عن مستوى 1580 دولاراً للأوقية."

وأضاف أيضأ:  "الذهب قد يبلغ 1600 دولاراً، لكنه سيميل أكثر إلى مستويات بنحو 1570-1590 دولاراً، إذ نحتاج إلى المزيد من المعلومات... هناك الكثير من العوامل المجهولة بشأن الفيروس"؛ كما ورد في (ويترز).

يُعد الإستثمار في الذهب آمراً آمناً في الأوقات الإقتصادية والسياسية غير المُستقرة، لكن ارتفاع الذهب توقف بفعل صعود قيمة الدولار مؤخراً.  بينما استمرت الأسهم الآسيوية في زخم بيعٍ عالميٍ مع ارتفاع معدل وفيات فيروس الكورونا إلى 106 في الصين.

 

اقرأ أيضاً:  تأثر أسعار النفظ بفيروس الصين


شارك

Results not available


Results not available