الكورونا .. وفرار 5 ملايين فرد من المدينة الموبوءة قبيل إغلاقها

| نُشر بتاريخ | الإثنين 27 يناير 2020 |

فيروس الصين .. وقرار الصين ببناء مشفى جديد.
فيروس الصين .. وقرار الصين ببناء مشفى جديد.

وكالات

في إجراءات لإحتضان المرض .. 5 ملايين شخص فروا من المدينة المؤبوءة

ذكرت وسائل إعلام صينية بأن أكثر من 5 ملايين شخص فروا من مدينة ووهان – عاصمة مقاطعة هوبي قبيل فرض السلطات الصينية إغلاقها بشكل تام كإجراء لإحتضان المرض؛ وفق ما أوردت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" الصينية مساء الأحد.

هذا وصرح عمدة ووهان أن الفارين اتخذوا خطوتهم -الأربعاء- وقت إعلان الحكومة المركزية في بكين نيتها إغلاق المدينة الموبوءة، ووقف الحركة منها وإليها الخميس كأكبر عملية حجر صحي في العالم، آملةً من هذا الأمر منع انتشار فيروس كورونا المميت إلى أجزاء أخرى من البلاد.

وأوردت صحف بريطانية أن مئاتٍ من أبناء بلادها باتوا محاصرين في ووهان، وذكرت صحيفة "الصن" البريطانية نقلاً عن مسؤولين في وزارة الخارجية بأن نُظرائهم الصينيين أبلغوهم أن القرار شمل الرحلات الدولية والأجنبية من المدينة.

وأضاف عمدة ووهان أن 9 ملايين لازالوا داخل المدينة، وأن المستشفيات بها تشهد حالة الاكتظاظ ونوع من الفوضى، حيث أظهرت الصور طوابير طويلة في مستشفيات المدينة لوقتٍ طويل. 

في هذا تسعى الصين لتخفيف الضغط على المستشفيات داخلها من خلال بناء مشفى جديد خلال أيامٍ معدودات.

تقول السلطات الصينية إن إجمالي وفيات المرض بلغت 80 حالة وإصابة 2500 آخرين، ويخضع قرابة الـ2700 شخص للمراقبة الطبية، بينما بلغ عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في المدينة نحو 533 حالة، ويُرجَّح إصابة 1000 أخرى.

كما وحذر مسؤولو الصحة في الصين أن قدرة الفيروس على الإنتشار تزداد قوة.

إقرأ أيضا:  فيروس الصين وأثره على الإقتصاد العالمي


china09
شارك