فيروس الصين - 1400 حالة

| نُشر بتاريخ | السبت 25 يناير 2020 |

فيروس الصين... ما هو؟!
فيروس الصين... ما هو؟!

وكالات

فيروس الصين

أعلنت الصين عن أول إصابة بفيروس كورونا الجديد في الثلاثين من ديسمبر العام الماضي -2019، وسُجلت معظم الوفيات المرتبطة به في مقاطعة هوبي - تحديداً في مدينة ووهان، عاصمة المقاطعة.

ومنذ ذلك الوقت أخذت حالات الإصابة بفيروس كورونا تنتشر إلى أن بلغت أكثر من 1400 حالة في مختلف أنحاء العالم، (1372 حالة في الصين، و49 حالة في بقية دول العالم)؛ كما ورد في سكاي نيوز.  

ومع تفاقم عدد المصابين بهذا الفيروس في الصين، بدأت الدول بإتخاذ تدابير لازمة للحيلولة دون انتقال فيروس كورونا إليها -خاصة التي تملك مواطنين تابعين لها في الصين- ورغم هذا سجلت بعض الدول عدة حالات مصابة بالكورونا.

إحصاء الحالات التي سُجلت مُصابة بالكورونا

  • 5 حالات في كلٍ من تايلاند وهونغ كونج
  • 3 حالات في كلٍ من فرنسا وسنغافورة واستراليا
  • حالتان في كلٍ من اليابان وكوريا الجنوبية وماكاو وفيتنام والولايات المتحدة
  • وحالة واحدة في كلٍ من ماليزيا ونيبال.

انتشار فيروس كورونا والإجراءات المُتخذة فيه

قامت الصين بتعليق كافة الرحلات الجماعية المنظمة منها وإليها بسبب انتشار الفيروس، بينما صرحت الولايات المتحدة بأنها ستُجلي مواطنيها من مراكز تفشي الفيروس كما ورد في وكالة سكاي نيوز.

كذلك وأقر الرئيس الصيني "شي جين بينغ" اليوم السبت -خلال اجتماعٍ للجنة الدائمة للمكتب السياسي للحزب الشيوعي- بانتشار الوباء، وقال إن انتشار الفيروس يتسارع وأن الصين في وضع خطير، كما وأكد إمكانية انتصار بلاده في المعركة ضد فيروس كورونا المُستجد.

وَوَرد عن اللجنة الوطنية للصحة في الصين أن تفشي الوباء شمل مقاطعة شنغهاي، ليرتفع بهذا عدد المناطق المتأثرة داخل الصين إلى 30 مقاطعة.

ومع استمرار حصد فيروس "كورونا" ضحاياه في الصين، قامت الدُول باتخاذ إجراءات مُكثفة لإبعاد الخطر عن دائرتها. 

كما وأصدرت منظمة الصحة العالمية إرشادات ونصائح مهمة للمسافرين الدوليين لتقليل خطر الإصابة بالكورونا.  حيث ذكرت أن احتمالات وطرق انتقال الفيروس لازالت مُبهمة، مشيرةً لأن يكون تقليل احتمال الإصابة بالالتهابات التنفسية الحادة أثناء السفر إلى بقاع تحتضن المرض – كمدينة ووهان – أمراً مهماً.

ونصحت المنظمة بتفادي مخالطة المصابين بالاتهابات التنفسية الحادة وحيوانات المزارع و/أو الحيوانات البرية مخالطة مبالغ بها، إلى جانب المواظبة على غسل اليدين بشكلٍ مُتكرر.

اقرأ أيضاً: تأثر الإقتصاد الدولي بفيروس الصين (الكورونا)


شارك

Results not available


Results not available