لأول مرة.. تصدير شُحنة أحذية فلسطينية إلى كازاخستان

| نُشر بتاريخ | الجمعة 06 سبتمبر 2019 |

صنع في فلسطين
صنع في فلسطين

إقتصادي جداً

تمكن اتحاد الصناعات الجلدية الفلسطينية، من تصدير أول شحنة من الأحذية المُصنعة محلياً إلى جمهورية كازاخستان، حيث تم إرسال الشحنة من عدة مصانع وطنية، في سابقة هي الأولى من نوعها.

وقال رئيس الاتحاد حسام الزغل،" تمكنا من إرسال أول شحنة من الأحذية إلى كازاخستان، وهو أول منتج فلسطيني يتم تصديره إلى هذه الجمهورية، حيث عملت ثلاثة مصانع على توفير الموديلات المطلوبة للمستورد".

وأضاف الزغل "الحذاء الفلسطيني يتم تصديره إلى عدة دول عبر العالم، ونتطلع إلى زيارتنا المرتقبة إلى جمهورية مصر العربية لتوقيع اتفاقية تفاهم برعاية من وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي والجامعة العربية، إضافة إلى إننا في الاتحاد قد بدأنا بالإعداد لإقامة معرض للأحذية في العاصمة الروسية موسكو خلال شهر تشرين الثاني القادم، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد ووزارة الخارجية وسفيرنا في موسكو السفير عبد الحفيظ نوفل".

من جانبه، أوضح كامل الزغير أمين سر الاتحاد أن عملية تصدير الأحذية الوطنية إلى كازاخستان بدأت من تركيا، حيث التقى خلال زيارة عمل له، مع رجل الأعمال الفلسطيني المقيم في كازاخستان بسام السراحنة.

وقال الزغير "من خلال اللقاء تمكنا من الوصول الى تفاهمات حول تصدير الأحذية، وبناء على طلب المستورد السراحنة، تم توفير الشحنة الأولى من ثلاثة مصانع حيث تم التعاون فيما بيننا، وسيتم زيادة الكميات المصدرة الى كازاخستان خلال الفترة القادمة، كما أننا سنقوم بترتيب زيارة وفد من اتحاد الصناعات الجلدية الى هناك، بهدف الاطلاع على احتياجات السوق هناك، وإقناع المستورد بزيادة الكميات، حيث إننا ننافس في ذلك السوق الواعد من خلال جودة المنتج وهذا ما نحرص عليه دائماً".


شارك

Results not available


Results not available