كهرباء القدس: اقترضنا 100 مليون شيكل لسد الديون لإسرائيل

| نُشر بتاريخ | الأربعاء 28 أغسطس 2019 |

شيكل إسرائيلي
شيكل إسرائيلي

إقتصادي جداً

أكدت إدارة شركة كهرباء محافظة القدس، اليوم الأربعاء، أن المبلغ الذي خصمته حكومة الاحتلال من أموال الضريبة لصالح شركة كهرباء إسرائيل القطرية، هو جزء من الديون المتراكمة على شركات توزيع كهرباء أخرى، حيث لم يتم احتساب أي جزء من المبلغ وقدره 200 مليون شيكل لحساب الدين المتراكم على شركة كهرباء محافظة القدس ومناطق الامتياز التابعة لها.
وقالت الشركة في بيان لها إن كهرباء القدس دفعت مبلغ 100 مليون شيكل بعد حصولها على قرض من بنك فلسطين يتم تسديده على مدار عامين، من أجل تسديد جزء من مديونتها لصالح كهرباء "إسرائيل"، فيما تقدمت إدارة الشركة بالشكر والتقدير للحكومة الفلسطينية التي قامت بكفالة القرض، لإسناد الشركة في أزمتها المالية وتمكينها من دفع جزء من الديون المتراكمة.
وجددت إدارة الشركة دعوتها للحكومة والسلطات القضائية ضرورة مكافحة ظاهرة سرقة التيار الكهربائي والربط العشوائي من الشبكات التي أدت إلى تحميل الشركة خسائر مالية جسيمة، والتي تقدر بنحو 170 مليون شيكل سنويًا.
وناشدت الشركة الجهات المسؤولة والقضائية البدء في تطبيق واتخاذ إجراءات فاعلة وأكثر صرامة بحق سارقي التيار الكهربائي مع استمرار تفاقم ظاهرة سرقة التيار الكهربائي والتلاعب بالعدادات والتخلف عن سداد الفواتير في مواعيدها.
وشددت الشركة على عدم التهاون في اللجوء إلى القضاء وملاحقة سارقي التيار الكهربائي في مناطق امتياز الشركة للحد من السرقة والتلاعب بعدادات الكهرباء. وفقا لصحيفة "القدس"
وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق أن استمرار تراكم الديون على الشركة والناتجة عن عمليات سرقة التيار، سيؤدي إلى قطع التيار الكهربائي عن حوالي 300 ألف مشترك عنهم خلال شهر، وذلك في حال تسلمت الشركة الإنذار الثالث من الجانب الإسرائيلي، حيث سيتم قطع 23 نقطة ربط، اعتبارًا من تاريخ 22 أيلول/سبتمبر القادم.


شارك

Results not available


Results not available