وزارة الصحة: سيتم توقيع اتفاقيات شراء خدمة طبية من الأردن ومصر

| نُشر بتاريخ | السبت 04 مايو 2019 |

وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة
وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة

إقتصادي جداً

أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية د.مي كيلة، أن أولوية الحكومة الفلسطينية الجديدة هي توطين الخدمة الطبية وتوفيرها من خلال المستشفيات الفلسطينية الحكومية والأهلية والخاصة.

وأضافت كيلة في لقاء صحفي جمعها مع وزير الاعلام د. نبيل أبو ردينة، ووزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي ووزير الزراعة رياض العطاري، أن وزارة الصحة ملتزمة بتوفير الخدمات الطبية غير المتوفرة في فلسطين من خلال توقيع اتفاقيات مع مستشفيات في العاصمة الأردنية عمان والعاصمة المصرية القاهرة.

وأشارت إلى أن الوزارة تعمل على انجاز خطة طويلة الأمد تهدف إلى رفع القدرة الاستيعابية للمستشفيات الفلسطينية وكذلك بناء مستشفيات جديدة.

وشددت كيلة إلى ان كل مواطن قام باجراء عملية او لديه متابعات طبية لدى المستشفيات " الاسرائيلية" تمت في المرحلة السابقة سيتم العمل على متابعتها حتى يتم توفير البدائل الوطنية أو العربية.

من جانبه، أكد وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي أن الوزارة تعمل بالشراكة مع الجهات الرقابية والقطاع الخاص على ضبط الاسعار خلال شهر رمضان الفضيل، مؤكدا على التعاون والتنسيق المستمر ما بين كافة الوزارات والقطاعات لحفظ حقوق المواطنين.

وفي السياق ذاته، أكد وزير الزراعة الفلسطيني رياض العطاري أن هذه الحكومة للكل الفلسطيني وستبدأ تقديم خدماتها ايضا في قطاع غزة، مشددا على ضرورة الحفاظ على الأمن الغذائي للمواطن الفلسطيني.


شارك