باديكو القابضة تنتخب رئيساً جديداً لمجلس إدارتها

| نُشر بتاريخ | الأربعاء 24 أبريل 2019 |

شركة بديكو
شركة بديكو

إقتصادي جداً

انتخب مجلس إدارة باديكو القابضة، بشار المصري، رئيساً للمجلس خلفاً لرجل الأعمال الفلسطينية منيب المصري.

ووفقاً لموقع "الاقتصادي"، جاء ذلك بعد اجتماع الهيئة العامة العادي الرابع والعشرون الذي عُقد الاثنين في العاصمة الأردنية عمان، حيث تم انتخاب مجلس إدارة جديد للشركة.

وضم المجلس كبار المساهمين من الأفراد والشركات التي قامت بدورها بتسمية رجال وسيدات أعمال لاستكمال مسيرة المجموعة.

وأشاد منيب المصري بانتخاب الهيئة العامة مجلس إدارة جديد للشركة، ورحب بانضمام أعضاء جدد للمجلس مما يرفده بخبرات متنوعة في كافة المجالات.

وتم انتخاب صبيح المصري، بشار المصري، نبيل الصراف، دينا المصري، عمار العكر، هشام المصري، البنك العربي، بنك القاهرة عمان، شركة الاتصالات الفلسطينية، شركة المسيرة الدولية، شركة مسار العالمية للاستثمار، شركة النواة للاستثمارات، شركة فلسطين لنقل التكنولوجيا. كما تم انتخاب السيد زياد الترك أمينا عاما لمجلس الإدارة.

وأكد المصري على أهمية التغيير المستمر لمواكبة التطورات المختلفة على كافة الأصعدة "خاصة في هذه المرحلة الحساسة والهامة التي تمر بها قضيتنا الوطنية، والتي تتطلب مزيداً من الصمود والتكاتف والتعاون ورص الصفوف وحشد الطاقات".

وقال بشار المصري رئيس مجلس الإدارة، إنه سيواصل بذل الجهود لتحقيق المزيد من الإنجازات لشركة باديكو.

وأعرب عن تطلعه لتحقيق اختراقات وإنجازات هامة على صعيد الصناعة والزراعة والإنشاءات بالتعاون مع مجلس الإدارة وكافة العاملين في الشركة.

وسجلت شركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة "باديكو القابضة"، نموا في صافي أرباحها الموحدة بعد الضريبة، بنسبة 213% في 2018 مقارنة مع 2017.

وجاء في إفصاح "باديكو"، لبورصة فلسطين خلال وقت سابق من العام الجاري، أن صافي أرباحها بعد الضرائب بلغ 15.57 مليون دولار، صعودا من 4.96 ملايين دولار في 2017.

يأتي هذا الارتفاع اللافت في الأرباح، بفعل خفض النفقات بشكل كبير خلال 2018 مقارنة مع 2017، على الرغم من وجود تراجع ملحوظ في إجمالي الإيرادات.

وبلغ مجمل المصاريف التشغيلية في 2018 نحو 103.8 مليون دولار، نزولا من 121.8 مليون دولار في 2017.

كذلك، تراجعت المصاريف والمخصصات الأخرى بنسبة 92.8% إلى مليون دولار في 2018، مقارنة مع 14.13 مليون دولار في 2017.

في المقابل، تراجعت إيرادات الشركة الموحدة في 2018 بنسبة 14.9% إلى 121 مليون دولار، نزولا من 142.2 مليون دولار في 2017.


شارك