اختيار القدس عاصمة للسياحة العربية لعام 2018

| نُشر بتاريخ | السبت 14 أبريل 2018 |

المسجد الأقصى - قبة الصخرة
المسجد الأقصى - قبة الصخرة

وكالات

ذكر رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد بعد إختيار المنظمة القدس عاصمةً للسياحة العربية ٢٠١٨، أن القدس أختيرت عاصمة للسياحة العربية لعام 2018، جاء بناءً على مقترح تقدمت به المنظمة العربية للسياحة، خلال اجتماعات المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته الـ20، التي عُقدت في مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية في ديسمبر/كانون الأول 2017، وموافقة المجلس على المقترح.

ووجه آل فهيد شكره للأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الرئيس الفخري للمنظمة العربية للسياحة، لدعمه ومتابعته لهذا القرار، وما تجده المنظمة من دعم دائم منه ومن وزراء السياحة العرب وجامعة الدول العربية، لتحقيق رسالتها في دعم السياحة بالوطن العربي.

اقرأ ايضا : ركود الأردن يكبّد شركات السيارات خسائر فادحة

وأكد أن اختيار القدس عاصمة للسياحة العربية، يعكس اهتمام المنظمة والمجلس الوزاري العربي للسياحة بإبراز مكانة القدس التاريخية والدينية، وترسيخ مكانتها في الذاكرة العربية، وربط المواطن العربي بها.

وأشار إلى أن هذه المناسبة التي تقام كل عام في عاصمة عربية، تشهد العديد من الفعاليات السياحية والتراثية التي تبرز أهمية المدينة سياحياً وتاريخياً.


شارك

Results not available


Results not available