٧٢ شركة وطنية محلية تشارك في معرض المنتجات الفلسطينية

| نُشر بتاريخ | الثلاثاء 10 أبريل 2018 |

معرض المنتجات الفلسطينية ٢٠١٨ - البيرة
معرض المنتجات الفلسطينية ٢٠١٨ - البيرة

الاقتصادي - رام الله

البيرة شهدت أمس الإثنين افتتاح معرض المنتجات الفلسطينية ٢٠١٨ بمشاركة أكثر من ٧٢ شركة وطنية فلسطينية.

وقال ابراهيم النجار مدير عام شركـة الخدمات والحلول التصديرية بال سيركلس المنظمة للمعرض، ان المعرض يضم منتجات غذائية ومنتجات بلاستيكية ومواد التنظيف ومستحضرات تجميل والعناية بالبشرة اضافة الى منتجات المحارم والورق والمنتجات البلاستيكية ومنتجات يدوية وتراثية وماكنات للتعبئة والتغليف، ومنتجات فلسطينية اخرى.

بدروه قال صلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك للاقتصادي، ان معرض المنتجات الفلسطينية 2018 يعتبر نافذة تسويقية للشركات الفلسطينية من خلال عرض منتجاتها امام الزوار والمستهلكين بشكل مباشر.

وبين ان المعرض يبثت نظرية قوة الصناعة المحلية الفلسطينية في صناعة منتجات ذات جودة عالية واسعار منافسة للمنتجات الاسرائيلية وغيرها في السوق المحلية.

واشار هنية ان المعرض يمثل فرصة لألتقاء الشركات المحلية ببعضها البعض، ما يتيح الفرصة لعقد صفقات فيما بينها تعود بنتائج ايجابية على الاقتصاد المحلي.

وتعرض الشركات الفلسطينية المشاركة في المعرض لهذا العام منتجاتها امام الزوار على مدار 3 ايام في قاعات بلدية البيرة.

ويقام معرض المنتجات الفلسطينة للسنة الثانية تواليا، من شركة الخدمات والحلول التصديرية PALCIRCLESS ، بهدف الترويج المنتج الفلسطيني وزيادة حصته السوقية محلياً.

ويقول ياسر العارضة مسؤول التسويق والعلاقات التجارية في شركة نخيل فلسطين المشاركة في المعرض للاقتصادي،  ان معرض المنتجات الفلسطينية من اهم المعارض السنوية التي من خلالها نستيطع عرض منتجات الشركة "  التمور"  امام المستهلك مباشرة.

واوضح العارضة، ان المعرض يسمح للشركات المحلية بالشرح والتوضيح والتسويق للمنتجات المعروضة بداخله من حيث الجودة والاسعار، والعمل على اقناعهم بالمنتجات المحلية وقدرتها في التفوق على المنتجات الاسرائيلة وغيرها التي تغزو الاسواق المحلية.

وعن الاقبال على المعرض، اشار الى انه في اليوم الاول مقبول في انتظار اليومين القادمين والمتوقع ان يكون الحضور بشكل اكبر من المستهلكين.

 

وخصص المعرض، قاعة لمنتجات المشاريع والجمعيات النسوية، بجانب الشركات الكبيرة في رسالة الى تقديم خبرات جديدة للاستفادة من خبرات هذه الشركات وتجربتها الغنية حسب ما افاد ابراهيم النجار مدير عام الشركة المنظمة للمعرض.

بدروه  تحدث ايهاب العايش احد زوار المعرض للاقتصادي، ، ان المعرض فرصة للمستهليكن في التعرف على المنتجات الفلسطينية وكذلك التعرف على جودتها واسعارها وان يقارن فيما بينها وبين المنتجات الغير الفلسطيينة في السوق المحلية.

واكد  العايش، ان المعرض هذا العام مميز نظراً لوجود اكثر من شركة فلسطينية تعرض منتجات متنوعة ومختلفة بحيث يعطينا فرصة للتعرف عليها تحت سقف واحد.

ويرى محمد ابو شملة مهندس في شرك " بيبيربال" المختصة في انتاج الورق الخام، ان مشاركة الشركة في  المعرض فرصة لها للالتقاء والتعرف على شركات فلسطينية اخرى مختصة بالورق داخل المعرض.

وزاد، ان المعرض بثمابة فرصة ممتازة للشركات الفلسطينية لاثبات جودة المنتج الفلسطيني واعادة الثفة فيه والاعتماد عليه بشكل اكبر في السوق المحلية. من قبل المستهلك الفلسطيني.

بينما يرى الزائر علي مهنا، ان المعرض جيد جدا من حيث المنتجات الموجودة بداخله والمعروضة من قبل الشركات المحلية.

واضاف، ان المعرض فرصة لنا كزبائن ومستهليكن في التعرف على منتجات هذه الشركات خاصة في ظل وجود تنوع كبير بداخله.

لافتا ان المعرض اتاح برأيه الفرصة للصناعات المنزلية في التواجد وعرض منتجاتها بجانب الشركات الكبيرة.

وحمل المعرض هذا العام  شعار " ليكن عام 2018 عام المنتج الوطني" في اشارة الى اهمية دعم المنتجات المحلية في السوق الفلسطينية. 

 


معرض المنتجات الفلسطينية ٢٠١٨ معرض المنتجات الفلسطينية ٢٠١٨
شارك

Results not available


Results not available